عربية

شهداء وجرحى في مجزرة إسرائيلية جديدة بقطاع غزة

 

 

  متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

يواصل جيش الاحتلال حرب الإبادة الجماعية، خلال اليوم الـ186 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي كان قد بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد عملية طوفان الأقصى، التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات غلاف غزة.

 

مجزرة جديدة في النصيرات

وأفاد الهلال الاحمر الفلسطيني بأن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة في النصيرات، بعد استهدافه منزلا يؤوي نازحين.

وأوضح ايضا أن طائرات الاحتلال أغارت على منزل لعائلة أبو يوسف، بمنطقة مخيم 2 بالنصيرات وسط قطاع غزة، مما أدى إلى ارتقاء 13 شهيدا، في حصيلة أولية لضحايا المجزرة.

 

 

وأضاف أن من بين الشهداء اطفال، حيث شوهدت اشلاء 4 منهم في ثلاجة مستشفى شهداء الأقصى.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي بفلسطين إلى أن المنزل الذي تم استهدافه، كانت تسكنه أسرة نازحة، وفي اثناء تجمع العائلة الفلسطينية قبيل عيد الفطر، أطلق الاحتلال صاروخا على منزلهم، ليقتل الفرحة التي كان ينتظرها الأطفال، مؤكدا أن 4 منهم وصلوا اشلاء إلى مستشفى شهداء الأقصى، وكذلك الأب والأم، كما وقع عددا من المصابين من سكان المنازل المجاورة، ومن المسجد المجاور، نتيجة قوة الانفجار الناجمة عن القصف.

 

غارات إسرائيلية متواصلة

وتابع أن «هناك غارات إسرائيلية أخرى كانت قد استهدفت المناطق الشمالية الشرقية لوسط القطاع، بحي الشجاعية وحي الزيتون ومناطق شرق جحر الديك وشرق البريج، مع قيام المدفعية بعمليات قصف عشوائي طال المناطق الشمالية الشرقية لوسط القطاع، وتم انتشال فلسطيني استشهد برصاص قناصة الاحتلال، بالإضافة لانتشال عدد من الشهداء من خان يونس، وتم تشييع جثامينهم في مقابر خان يونس ودير البلح والنصيرات».

واستهدف قصف إسرائيلي منزلا لعائلة ياسين، في حي الزيتون، جنوب شرقي مدينة غزة.

كما استقبل مستشفى شهداء الأقصى عددا من المصابين خلال قصف طال منزلا بمنطقة الحِكر بدير البلح، وسط القطاع.

كما شنت طائرات الاحتلال قصفا في محيط محطة الخزندار شمال غربي مدينة غزة.

وأفاد الهلال الاحمر الفلسطيني  بوقوع إصابتين في قصف الاحتلال لأرض زراعية في منطقة الصيامات بحي الزهور، شمال غربي رفح.

ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني مشاهد مصورة تظهر حجم الدمار الذي خلفه جيش الاحتلال في مستشفى الأمل، بعد احتلال مدينة خان يونس، حيث دمر الاحتلال جميع أقسامه.

من جهتها، بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، مشاهد لاستهداف قوة إسرائيلية وتفجير دبابة خلال المعارك الضارية في خان يونس.

 

 

غزة تواجه الإبادة

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ186، مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 33 ألفا و360 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و75 ألفا و993 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، عددا من المجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 153 شهيدا، و60 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى