أخبار

مصر أكتوبر بالغربية ينظم ندوة فن إدارة الحياة الزوجية 

 

الغربية/ داليا النمر 

أقام حزب مصر أكتوبر بالغربية برئاسة الأستاذ أحمد الشرقاوى أمين عام الحزب بالغربية وعضو اللجنة العليا للحزب بالمركزية، تحت عنوان “فن إدارة الحياة الزوجية” والتى حاضر فيها الدكتور علاء الفقي أستاذ الدراسات الإنسانية وأستاذ علم الفراسة بجامعة ميلانو الإيطالية. 

تلك الندوة التى دعا إليها كل من المهندس جلال الباز والأستاذة نجلاء فتحى الأمناء المساعدين ، وذلك طبقا لتوجيهات الدكتورة جيهان مديح رئيس الحزب، والتى دعت إلى تكثيف الندوات التى تعالج الخلل الأسرى في المجتمع .

حيث رحب في البداية “الباز” بالحضور لافتا النظر إلى أهمية موضوع الندوة والذي يعالج مشكلة من أهم المشاكل التى تعرقل استمرار الحياة الزوجية وهى كثرة الخلافات .

وأضافت “نجلاء” بأنها كأم وزوجة تدرك ما تعانيه الزوجة في بيتها وما يجب عليها بمشاركة الزوج في كافة متطلبات الحياة حتى تصل سفينة الحياة الزوجية إلى بر الأمان؛ لأن ضحية الخلافات هم الأبناء. 

وفي محاضرته لفت “الفقى” الانتباه إلى أن أصل المشكل يعود في الأساس للنزعة التنافسية بين الزوجين حتى قبل الزواج إلى ما بعده، فكل منهما بطريقة أو بأخرى يحاول فرض قواعده وضمان الحد الأقصى من المكتسبات، 

وهنا المعضلة حين يصبح الروتين الممل الطابع الغالب على حياة الزوجين، فالوقت محكوم بأداء الواجبات الملقاة على كل منهما، الزوج يداوم في عمله حتى المساء ثم يعود للبيت يرتاح أو يقضي وقت الفراغ في مشاهدة التلفاز أو ربما في المقهى مع الأصدقاء لأنه أتم واجبه، في حين أن الزوجة تهتم بالبيت وشؤونه من تنظيف وإعداد للطعام ورعاية للأبناء.

واختتم الحديث “الشرقاوى” شاكرا كل السادة الحضور ومرحبا بهم في بيتهم الثانى مقر حزب مصر أكتوبر بالغربية ومعقباً علي أنه يجب علي الزوجين المستقبليين أن يعيا حقيقة مفادها أن الأهم في العلاقة الزوجية المقدسة هو تحقيق السعادة والفرح والأنس لكليهما، وهذه السعادة المنشودة تتأتى من الحب والسلاسة في التواصل والارتياح والثقة في الطرف الآخر .

وألقي الأستاذ محمد بركات عضو أمانة الثقافة والفنون قصيدة شعرية في حب حزب مصر أكتوبر برئاسة الدكتورة جيهان مديح، ثم أعقبه كلمة للدكتور محمد أبو المعاطى أمين التخطيط والمتابعة قدم فيها الشكر لكوادر الحزب علي اهتمامه بعقد مثل هذه الندوات التى تهم كل أفراد الأسرة ، وتناول الشيخ محمد شتا عضو أمانة بسيون موضوع الندوة من الناحية الدينية أنه يجب أن يكون اساس الاختيار الأول للزوجين الوعى الدينى ومعرفة عظم المسئولية لكلا الطرفين حتى ينشأ مجتمعا ايمانيا سويا. 

وفي ختام الندوة تم تقديم بعض الهدايا والدروع التذكارية لكل من الدكتور علاء الفقي ، والأستاذ أحمد الشرقاوى، والمهندس جلال الباز، والأستاذة نجلاء فتحى، والأستاذ أحمد دربالة أمين التنظيم، والاستاذ محمد النجريدى، والأستاذ هانى قرواش ، وبعض أمناء وأعضاء الحزب بالغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى