أخبار

مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس 

 

هدى العيسوى 

 نظمت مديرية الطب البيطري بسوهاج بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير ومعهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم قافلة بيطرية علاجية وارشادية مجانية بناحية قرية برخيل مركز البلينا.

وتم فحص الحيوانات وعلاجها بالمجان وتحديد الحمل وتشخيص وعلاج المشاكل التناسلية باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية السونار وإجراء العمليات الجراحية كذلك تم تجريع الحيوانات ضد الطفيليات الداخلية والرش ضد الطفيليات الخارجية وقد شارك بالقافلة نخبة من أساتذة وأطباء معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم.

من جانبه قال الدكتور احمد حمدي مدير عام الطب البيطري بسوهاج، أن القوافل العلاجي التي يتم إطلاقها تشمل جميع ما يخص صحة الحيوان كتطعيم وعمليات جراحية وأمراض تناسلية وتلقيح صناعي.

وأكد مدير الطب البيطري بسوهاج، حرص المديرية على استمرار عمل إطلاق هذه القوافل في معظم أنحاء المحافظة تيسيرا لخدمة المربين.

وعن حماية الحيوانات من ارتفاع درجات الحرارة، حذر مدير عام الطب البيطري بسوهاج المربين من تعرض الحيوانات للشمس خلال فصل الصيف نتيجة لارتفاع درجة الحرارة.

وأوضح الدكتور احمد حمدي، أنه يتم الإعلان عن القوافل العلاجية بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأوقاف من خلال الإعلان في المساجد بهدف إعلام المواطنين بوجود القوافل البيطرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى