2021-04-20

رأي الأمة

المختصر المفيد

تعقيم وتطيهير محطات ” مترو الإنفاق ” على مدار اليوم للوقاية من فيروس ” كورونا “

 

يتردد الملايين من المواطنين على مرفق المترو يوميا، نظرا لأنه المرفق الأسرع والأسهل في التنقل من مكان لأخر في دقائق معدودة، خاصة في الساعات الأولى من الصباح الذي يذهب المواطنين خلالها للعمل والجماعات أيضًا.

المتروومنذ بدء جائحة كورونا، حرصت وزارة النقل على تعقيم وتطيهير المحطات على مدار اليوم، خاصة أنها تشهد إقبالا شديدا على مدار اليوم، وحفاظا من الهيئة القومية للأنفاق على حياة المواطنين تقوم شركة مترو الأنفاق بالتعقيم المستمر.

وفي وقت سابق، قال أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن الشركة قامت بتجهيز قطارات مترو إضافية للدفع بها وقت الزحام، والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق على متابعة الأمن والأمان داخل المحطات والقطارات من خلال الحملات التفتيشية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أنه تم التنسيق أيضًا مع نقاط الإسعاف الموجودة داخل المحطات لمواجهة أي حالات طارئة داخل محطات خطوط المترو الثلاثة وتحويلها للمستشفيات المحيطة للمحطات، لافتا أن الشركة تقوم بتعقيم القطارات يوميا للحفاظ على حياة المواطنين والطلاب المترددين بشكل يومي على المترو خاصة في أيام الامتحانات، وذلك نظرا للإقبال الشديد التي تشهده خطوط المترو.

وأكد أنه على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإرتداء الكمامات الطبية الواقية داخل المحطات للحفاظ على أنفسهم، وعدم تعرضهم للغرامة المالية المقررة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .