2021-04-21

رأي الأمة

المختصر المفيد

اليوم … انطلاق المؤتمر الثانى عشر لاستخدامات تقنية النانو للبناء الأفضل والمستدام

 

ينظم المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، المؤتمر الثانى عشر لاستخدامات تقنية النانو للبناء الأفضل والمستدام ، اليوم، بالاشتراك مع جامعة مصر الروسية، ويستمر خلال الفترة من 12 إلى 16 مارس الجاري، بمدينة شرم الشيخ.

يقام المؤتمر تحت رعاية وزيرا الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتعليم العالى والبحث العلمى، وبرئاسة الدكتور خالد الذهبى رئيس مجلس إدارة المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، مناصفة مع الدكتور شريف فخرى رئيس الجامعة المصرية الروسية.

ويهدف المؤتمر فى المقام الأول إلى مناقشة أحدث التطبيقات العملية لنتائج الأبحاث، التى استخدمت تقنيات النانو، والتى تتعلق بالبناء الأخضر المستدام، وهى فرصة كبيرة لمشاركة العلماء والمهندسين من مختلف الدول لتبادل الأفكار والخبرات.

ويركز المؤتمر على دراسة الاستخدامات غير المعدودة لمواد النانو تكنولوجى وتطبيقاته، مع شرح مفصل لخصائص هذه المواد ومكوناتها.

ويسلط المؤتمر الضوء على عدة موضوعات، منها أساليب مقاومة الحريق، وكفاءة الطاقة مع عقد مقارنة بين استخدام الإضاءة الصناعية والطبيعية، وأخيرا يتم مناقشة أحدث الأساليب التكنولوجية فى بناء المساكن والمدن الجديدة، فى المؤتمر الذى يستمر 3 أيام.