أخبارسياسة

مصر واستونيا تؤكدان أهمية مواصلة التنسيق والتشاور السياسي والارتقاء بالتبادل التجاري

محمد حسونه
أكدت مصر واستونيا أهمية مواصلة التنسيق والتشاور السياسي والارتقاء بالتبادل التجاري فيما بينهما.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي استضافتها وزارة الخارجية وترأسها السفير خالد عمارة، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وجوناتان فسيفوف Jonatan Vseviov سكرتير عام وزارة الخارجية الاستونية ووفد وزارة الخارجية الاستونية والذي يقوم بزيارة مصر حاليًا.
وشهدت جلسة المباحثات مراجعة لأطر العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.
ورحب الجانبان بتنمية التعاون القائم في مجالات الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات وتعظيم فرص التعاون في المجالات الزراعية والطبية وإنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
وأشادا بالفرص التي يتيحها تطور العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى العلاقات الاستراتيجية الشاملة، وتعميق التعاون الاستثماري والاقتصادي وتحفيز الشراكات في المجالات الصناعية والخدمية بما يحقق فوائد متبادلة للجانبين.
وحرص الجانبان خلال المشاورات على تبادل وجهات النظر والتنسيق بشأن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحتل، وإيجاد أفق سياسي لإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية، والأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيراتها الإقليمية والعالمية.
كما أكدا على تطلعهما للعمل سوياً لتعزيز مجالات التعاون التنموي في القارة الإفريقية، حيث أشاد الوفد الإستوني بدور مصر المحوري كركيزة للاستقرار والأمن والسلام في المنطقة والعالم.
أ_ش_أ MENA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى