أخبارفن

تامرعبد المنعم: كنت متشوق لدراما رمضان والمنافسة لا تشغلني والمنصات خطر على دور العرض

كتب- محمد علي

يتمتع بقدرات تمثيلية غير عادية، لا يهتم بالمنافسة أو مساحة الشخصية التي يقدمها ضمن أحداث اعماله الفنية، فالأهم بالنسبة له أن يقدم شخصية مؤثرة ضمن أحداث هذا العمل، وبالفعل هذا ما حدث في مسلسل «محارب» بشخصية المحامي التي قدمها، ورغم من صغر مساحة الدور، ألا أنه كان مؤثرًا في الأحداث، ونال إعجاب الجمهور، وكذلك شخصية المحامي الأخرى التي قدمها ضمن أحداث مسلسل «بعد النهاية».. نتحدث هنا عن تامر عبد المنعم، الذي التقينا به لإجراء هذا الحوار.

– هل توقعت نجاح المسلسل؟

أنا قرأت ورق المسلسل كله حتي يكون عندي علم بأحداث المسلسل، وبالفعل الرواية مشوقة للغاية وأتوقع أن تنال اعجاب الجمهور بشكل كبير إن شاء الله.

– كيف جاءت مشاركتك في مسلسل «محارب»؟

رشحني المؤلف محمد سيد بشير للإنضمام إلى فريق العمل، لكن المنتج أحمد السبكي والمخرجة شيرين عادل، قالوا إني هرفض الدور نظرًا لأن مساحته صغيرة، واتراهن معاهم بشير على موافقتي، وبالفعل حدثني السبكي ووافقت على المسلسل، وكسب بشير الرهان تقريبًا كان 3 الآف أو ألف لست متذكر.

– وما سرموافقتك على الشخصية برغم من صغر مساحة الدور؟

أكثر من سبب وراء موافقتي على المشاركة في هذا العمل، أولًا: رغم مساحة دوري في المسلسل، ألا أن الشخصية موثرة ضمن الأحداث ويترتب على قتلها أحداث جديدة في العمل، ثانيًا:أنا بحب حسن الرداد جدًا، ولما علمت ان ماجد المصري ضيف شرف أيضًا في المسلسل، وافقت.

– هل هناك أسباب أخرى وراء هذه الموافقة؟

نعم، أهمها إني كنت متشوق لتقديم عمل فني في دراما رمضان وتحقق ذلك من خلال مسلسل «محارب»، وجاءت لكي أقول مساء الخير، كما إنني أفضل الاعمال التي بها دور مختلف، وهنا دور المحامي أعجبني جدًا.

– ما المعايير التي تختار على أساسها أدوارك؟

كما ذكرت أنا بفضل الأدوار التي بها اختلاف، سواء بطولة فردية، أو جماعية، وأنا عملت دور ثاني مع عمرو سعد وليس بطولة جماعية، لأن الدور نال إعجابي، وكذلك ظهرت في فيلم عمارة يعقوبيان رغم إني كنت مقدم بطولات مطلقة، أنا مؤمن أن الدور الحلو بينادي صاحبه، وأنا مش حاطط نفسي في شرنقة نجوم الإيرادات الخامسة ستة، لا أنا من الخمسين ستين واحد الأخرين.

– بالعودة للعمل.. هل كانت لك تعديلات على السيناريو؟

لم تحدث أي تعديلات، وقد حصلت على الورق وعملت عليه، وعقدت جلسة مع مخرجة العمل شيرين عادل، وطلبت مني بعض الطلبات الخاصة بالمسلسل، ومن ضمنها إني أقدم شخصية بطريقة الفيلين القوي، لكن بداخله شخص طيب، واتفقنا على شكل اللبس وكل ما يخص الدور، وبدأنا الحكاية واشتغلنا الحمدلله.

– لأول مرة في عمل فني تتعرض للقتل.. هل واجهت صعوبة في تصوير هذ المشهد؟

بالفعل، أنا أول مرة اتقتل في عمل فني، والكبسولة كانت جديدة عليا، وتصوير المشهد كان في عز البرد، واستغرق تصوير هذا المشهد ست ساعات، وبسبب هذه المشهد تعبت جدًا.

– قدمت شخصية المحامي في مسلسل «بعد النهاية»، وفي «محارب» ضيف شرف بنفس الشخصية.. فما المشترك بينهم؟

نرمين الفقي هي المشترك بين الشخصيتين، في محارب بدافع عنها، وفي مسلسل «بعد النهاية» بدافع عن ابنها.

– هل تشغلك فكرة المنافسة في دراما رمضان أو خارجه ؟

لست مهتم بالمنافسة ولا تشغلني إطلاقًا، لسنا في سباق خيل، إحنا بنقدم اعمال فنية، وياما كانت هناك منافسة شريفة بين الأعمال الفنية القديمة أيام الأبيض والأسود، بعيدًا على إننا داخلين في حلبة ملاكمة.

– ما رأيك في عرض الاعمال الفنية على المنصات الإلكترونية؟

هذا ليس رأي، يعد رأي العالم كله، وكلنا لازم نفهم هذا الكلام، واعتقد أن السينما ستصبح أيضًا منصات رقمية، وهذا خطر على دور العرض السينمائي.

– ما رأيك فيما يخص التريند؟

أي حد ممكن يطلع تريند، أنا ممكن اتجرد من ملابسي وأصبح تريند، ممكن أذبح الكلب الخاص بي واطلع تريند، ممكن اقتل مراتي وابقى تريند، فالتريند ليس مقياس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى