أخبارتعليممحافظاتمحلية

معهد الفيزياء النووية يواصل الشراكة مع جامعة طنطا

الغربية/ داليا النمر

يواصل معهد الفيزياء النووية وكلية العلوم الطبيعية بجامعة طنطا (مصر) التعاون في البحث العلمي في مجال الفيزياء الذرية التجريبية والنظرية، والفيزياء النووية، بالإضافة إلى التطبيقات متعددة التخصصات والتخصصات ذات الصلة. ووقع مذكرة التعاون اليوم مدير عام المعهد سايابك ساخيف، ورئيس جامعة طنطا الاستاذ الدكتور محمود أحمد ذكي.

وفي إطار الاتفاقية أيضًا، يخطط المعهد وجامعة طنطا لإجراء أبحاث مشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات العلمية والفنية الحالية، بالإضافة إلى تدريب العاملين في مجال الصناعة النووية.

لدى المعهد بالفعل تاريخ من التعاون مع جامعة طنطا؛ ففي عام 2012، ناقش منسوبو جامعة طنطا، شريف حمادة وأحمد عمار، أطروحات الدكتوراه الخاصة بهم بناءً على العمل البحثي الذي أجراه المعهد تحت قيادة البروفيسور نصر الله بورتباييف في إطار التعاون مع جامعة طنطا. – جامعة الفارابي الكازاخستانية الوطنية.

تعد جامعة طنطا من أكبر الجامعات في مصر، حيث يدرس فيها أكثر من 100 ألف طالب. تعتبر الجامعة من أفضل الجامعات في الهندسة والتكنولوجيا والعلوم الطبية الحيوية، وهو ما أكده تصنيف QS. يقوم تصنيف Times Higher Education المستقل بتقييم الجامعة بدرجة عالية، حيث تأتى الجامعة فى المرتبة من 1001 ضمن أفضل الجامعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى