عربية

الاحتلال يكثف غاراته على رفح ودير البلح ويحاصر مستشفيين إضافيين في خان يونس

 

متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال، مساء اليوم الأحد، قصف منازل المدنيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.

وأفاد الهلال الأحمر باستشهاد 10 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة سلمان في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل لعائلة الكردي في حي الجنينة، شرق مدينة رفح، جنوبي القطاع، مما أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية شقة سكنية في حي الجنينة، شرق مدينة رفح، ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وفي وقت سابق من اليوم، قصفت الطائرات الحربية 3 منازل في مناطق مختلفة في رفح، مما أسفر عن استشهاد 16 فلسطينيا وإصابة آخرين.

بذلك، ترتفع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على رفح منذ الصباح إلى 27 شهيدا.

في السياق ذاته، قالت مصادر محلية إن شهيدا ارتقى وأصيب اثنان في قصف للاحتلال استهدف مجددا منتسبي لجنة عشائر تؤمّن المساعدات قرب دوار الكويت بمدينة غزة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مستشفيين إضافيين في جنوب قطاع غزة.

‎وقال الهلال الأحمر، في بيان مقتضب: «قوات الاحتلال تحاصر كلا من مستشفى الأمل ومستشفى ناصر وسط قصف عنيف جدا وإطلاق نار كثيف»، والمستشفيان يقعان في خان يونس جنوبا.

‎وبحسب الهلال الأحمر، فإن الطائرات الإسرائيلية المسيّرة «تطالب جميع الموجودين في المستشفى (الأمل) بالخروج منه عراة»، وسط «إطلاق قنابل دخانية على المستشفى لإجبار الطواقم والجرحى والنازحين على الخروج منه، وآليات الاحتلال تغلق بوابات مستشفى الأمل بالسواتر الترابية».

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بانقطاع التواصل مع طاقمه داخل مستشفى الأمل بخان يونس جنوبي قطاع غزة «بسبب توقف خدمة الاتصال اللاسلكي».

وتواصل قوات الاحتلال حصار واقتحام مجمع الشفاء الطبي وسط استمرار الغارات الإسرائيلية على محيط المجمع ومناطق متفرقة من القطاع.

 

غزة تواجه الإبادة

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ170، مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 32 ألفا و226 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و74 ألفا و518 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 8 مجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 84 شهيدا، و106 مصابين.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى