أخبارتعليم

“التناغم في تقديم الخدمة الطبية”.. مؤتمر بطب عين شمس 

كتبت/ بسمله الرعمي 

 شهدت جامعة عين شمس فعاليات المؤتمر السنوي لكلية الطب في دورته الـ 44، بحضور نخبة من الأطباء المصريين والأجانب، وبمشاركة جميع أقسام الكلية. وناقش المؤتمر تحت شعار “التناغم في تقديم الخدمة الطبية” أحدث طرق التشخيص والعلاج، مع التركيز على التعاون بين التخصصات الطبية المختلفة لتحقيق أفضل رعاية للمرضى.

 

وشمل المؤتمر 23 ورشة عمل تناولت مختلف التخصصات الطبية، بما في ذلك التدخلات الجراحية المحدودة وجراحات المناظير والروبوت. كما شهد المؤتمر مشاركة 5 تخصصات طبية مختلفة في ورشة عمل حول جراحات الروبوت، مع استضافة 30 خبيرًا دوليًا.

 

كما أكد عميد كلية الطب، الدكتور علي الأنور، على ريادة الكلية في مجال زراعة الأعضاء، وسعيها الدائم لتطوير المهارات الطبية من خلال التعاون مع جهات عالمية. كما ناقش المؤتمر أحدث التطورات في جراحات الجنين بالتعاون مع كبار خبراء العالم.

 

كما أشارت الدكتورة هالة سويد، وكيل كلية الطب، إلى حصول المؤتمر على اعتماد 21 ساعة تدريب للأطباء المشاركين. كما أكد الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس، على اهتمام الجامعة بدمج الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية، لما له من دور في تحسين دقة التشخيص الطبي وسرعة التدخل الطبي.

 

وكشف الدكتور ضياء عن تطورات المدينة الطبية لجامعة عين شمس، المقرر الانتهاء منها مطلع العام المقبل، والتي تضم مستشفى الطوارئ، ومستشفى جراحات الأطفال، وبنك الدم الأكبر في مصر. كما أوضح أن مجمع مستشفيات عين شمس الحالي يستقبل ما بين 12 و15 ألف مريض يوميًا.

 

وأكد الدكتور طارق يوسف، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، على إنشاء وحدة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي بمستشفى عين شمس. كما أوضح أن الذكاء الاصطناعي يُستخدم في مجال الأشعة التشخيصية وجراحات الروبوت، حيث يُساهم في تقديم تشخيص مبدئي للمرض وتوجيه الجراحين أثناء العمليات.

 

ويُعدّ مؤتمر كلية طب عين شمس حدثًا هامًا يُعكس التزام الجامعة بتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى، من خلال تطوير مهارات الأطباء واستخدام أحدث التقنيات الطبية. كما يُؤكد المؤتمر على سعي الجامعة لريادة المجال الطبي في مصر والعالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى