أخبار عالمية

بايدن يدعو لوقف إطلاق النار في غزة ويؤكد: سياسة نتنياهو «خاطئة»

 

 

  متابعة / محمد نجم الدين وهبى

 

اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن في مقابلة الثلاثاء أن سياسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في غزة «خاطئة»، وحض إسرائيل على الدعوة إلى وقف لإطلاق النار.

وقال بايدن لشبكة «يونيفيجين» الأميركية الناطقة بالإسبانية عندما سئل عن طريقة تعامل نتنياهو مع الحرب «أعتقد أن ما يفعله هو خطأ. أنا لا أتفق مع مقاربته».

واعتصم المئات من النشطاء في مدينة شيكاجو الأمريكية أثناء حفل انتخابي في أحد فنادق المدينة لجمع التبرعات لصالح حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأحد، الذي كان حاضرا فيه لدعم حملة ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك لزيادة الضغط عليه لوقف الدعم العسكري والمادي لدولة الاحتلال في حربها على غزة.

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ187، مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 33 ألفا و360 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و75 ألفا و993 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، عددا من المجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 153 شهيدا، و60 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى